Tuesday, April 24, 2007, posted by العين الساهرة at 7:50 PM
إنشاء مستشفى عدم انتظام دقات القلب
0
أحاط سمو رئيس مجلس الوزراء المجلس بالتبرع الذي قدمه سمو الأمير، بقيمة ثلاثة ملايين دينار كويتي لإقامة مركز متخصص لمعالجة مرض عدم انتظام دقات القلب في الكويت مماثل للمركز في مستشفى سانت لوكس روزفلت بالاشتراك مع جامعة كولومبيا، وذلك استكمالا للتبرع الذي قدمه سموه اخيرا لإقامة مركز متخصص مشابه في الولايات المتحدة الاميركية. 0
وقد أعرب مجلس الوزراء عن عظيم الشكر والامتنان لهذا التبرع السخي الذي يأتي ضمن مكرمات سمو الأمير، ويمثل اضافة طيبة لمبادرات سموه ومساهماته الكريمة في مختلف المجالات والميادين.
0
0
الخبر السابق نشر في عدد أمس من جريدة القبس
0
بداية أود أن أشكر سمو الأمير على هذا التبرع السخى لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين على أرض الكويت الحبيبة. ثانياً أود أن أسأل ما إذا كان إنشاء مركز لمرضى عدم إنتظام القلب، والذى سموه أحد مرضاه يعتبر من الأمراض التى تولى لها وزارة الصحة إهتمام قبل غيرها!!؟
0
هل تحديد تبرع سموه كان بناء على رغبته الشخصية؟ أم بناء على دراسة قامت بها وزارة الصحة والتى أثبتت وجود نسبة كبيرة من المواطنين يعانون من هذا المرض ، وبالتالى الحاجة لإنشاء مركز لها؟ أم هى توجيهات خارجية، حيث أن مجلس الوزراء قد صرح أن سمو الأمير قد قام بتبرع لمركز مماثل في الولايات الأمريكية قبل الكويت!!؟
0
إن تبرع سموه هو تقدير من كل الكويتيين وإنشاء الله تكون بداية لتبرعات أخرى تخدم الكويت قبل غيرها، ولكن هناك أمراض أخرى نسبتها أعلى وتحتاج أولوية لبناء مراكز ومستشفيات لها؟ وسؤال يطرح نفسه هل سيتم بناء هذا المركز بجانب المستشفى الصدرى الجديد الذى لا أعلم متى سيفتتح؟ وهل لدينا عدد من الكفاءات الطبية الكويتية متخصصه في علاج هذا المرض؟ أم سنقوم باستقطاب أطباء لتشغيل هذا المركز وزيادة عدد الوافدين؟
0
برأى أن تتم عمل دراسة جدوى من قبل وزارة الصحة (والوزيرة معصومة شقردية بهالسوالف) وتقديمها لسمو الأمير لمعرفة أولويات الأمراض والمراكز التى يجب إفتتاحها أولا، فعلى سبيل المثال ينتظر مراجعى مركز طب الأسنان في منطقة الأميرى بناء المركز الجديد على نفقة السيد عبداللطيف المحرى في الأرض المقابلة لفندق هوليدى إن داون تاون منذ أكثر من ثلاث سنوات!!؟ ولا يزال يقبع في المكتب الإستشارى تمهيداً لطرح مناقصة لإختيار المقاول، والتى لا أعلم متى ستكون، بعد ما الناس تطيح ضروسها!!؟
0
وهناك مرضى ومراجعى مركز حسين مكى جمعه بحاجة إلى مركز جديد، فألم يأتى الوقت لنعرف ما هى أولوياتنا الصحية!!؟
 
13 Comments:


At 4/25/2007 9:17 AM, Blogger !

العين ,,,

صح لسانك ,,

جزيل الشكر وعظيم الامتنان لسمو الامير .

ولكن نحتاج التركيز أكثر واهتمام أكثر في القطاع الصحي

دمت بخير

 

At 4/25/2007 1:03 PM, Blogger الحجيه

السلام عليكم جميعا

كلام جميل أختي العزيزة العين الساهرة
المشكلة مو في التبرع أو نوع المركز أو المستشفى المشكلة بالا داره الفاشلة إلى ابعد حد من حدود التوقع كل المستشفيات تعتبر مستنقع من مستنقعات الفساد الإداري اللعين الذي لا يعرف الذمة ولا الضمير لابد ولازم وحتما أن تغير سياسة أدارة المستشفيات بأداره تخصصيه في علم معروف عالميا اسمه أدارة المستشفيات وفي شركات متخصصة لأداره المستشفيات حسب ألتخصصه وربي بتكون ارخص من الوضع ألي أحنا فيه من سوء أداره وتطفيش الكوادر الوطنية المخلصة والأطباء الأكفاء من أبناء الوطن مثال لا للحصر في وقت الطوارئ ليلا الدكتور يكون بالا جنحه طلب لحاله طارئة حتى يصل للمريض يلف لفه حول المستشفى حتى يصل للمريض يكون المريض انتقل لرحمة الله والسبب المدير المتخلف أمر بإقلاق كل الأبواب في شيء بالدنية اسمه الكرت الممغنط يكون مع كل دكتور يسمح له بعبور كل هذه الأبواب بيسر والوصول أسرع بس شنقول أن التخلف والجهل هو مصيبة هذا البلد الطيب يالعزيزة الغالية العين الساهرة ودي اصرخ بأعلى صوت واقول لهم بسكم حرام تلفتوا البلد أصبح من الدول المتخلفة بالصحة و الإدارة والتعليم والإعلام وين بوصلونا ما يصير لازم يكون لنا صوت ضد المتطفلين على الوطن وعلينا ؛ المفروض الحق هو الأقوى شعور كريه لما الإنسان يشعرأنه ما يقدر يسوي شيء

 

At 4/25/2007 4:56 PM, Blogger As YoU LiKE

الأمير جزاه الله الف خير على التبرع، لكن وين "الجعوص من التجار"، وفوق هذا الصحة عندنا تبي نسف "إداري" وتحويل ادارتها لقطاع خاص، وطرح ادارة كل مستشفى بمناقصة واي خطأ يتم محاسبة الشركة.

والتبرع قليل لقلة مرضى هذا النوع شفاهم الله ..

 

At 4/25/2007 7:10 PM, Blogger العين الساهرة

bazoon

نعم، أضم صوتى لصوتج، بالفعل نحن بحاجة إلى إهتمام أكثر وتوعية

 

At 4/25/2007 7:12 PM, Blogger العين الساهرة

الحجية

مشاركة جميلة وكلمات معبرة

مقترحاتج كلها صحيحه ، لكن وين اللى يسمع ويطبق

فعلاً ، شعور الإنسان بأنه عاجز شعور محبط ويؤدى إلى الإكتئاب، لكن واجبنا الكتابة عن كل ما يدور في بلدنا لعل وعسى أن تأتى الصحوة، ونفوق من غيبوبتنا

 

At 4/25/2007 7:16 PM, Blogger العين الساهرة

as you like

التجار لاهين بتجميع المزيد من الثروات على حساب المواطنين وصحتهم

 

At 4/26/2007 12:15 AM, Blogger بوصالح

الاخت الكريمة العين الساهرة

موضوعك رائع .. كعادة مواضيعك الجميلة

بداية علينا عدم الدخول بنوايا التبرع .. و لكن علنا المناقشة هل وزارة الصحة اهلاً للتبرع

إن وزارة الصحة تعتبر من أكثر الوزارت فسادٍ إدارياً و هي طاردة للكفاءات الطبية الكويتية و غيرها .. و لكم بالاخطاء الطبية و وصفات الدواء التي تمتلىء بالبندول أكبر دليل نوعية الدكاترة الموجودين

لكم بزيارة قسم الطوارئ في أي مستشفى و معرفة الخلل الإداري و الطبي بكل شيء .. من عند البوابة حتى الوصول لغرفة الفحص

وزارة الصحة تحتاج لتبرع طاقم لإداري مماتز ينقذها مما هي فيه .. و يوصل مستوى المستفيات بها للدول المتقدمة

شكراً لطرحك هذه الموضيع .. و ليت لدينا من يتعلم من اخطائه و يقف عند قدر مسؤلياته

 

At 4/26/2007 1:17 AM, Blogger الكويتي الحر

جزاه الله خير

ونتمنى تطوير الخدمات الصحية

 

At 4/27/2007 1:06 PM, Blogger العين الساهرة

بوصالح

أشكرك أخى العزيز على هذه المداخلة، وللعلم أيضاً هناك العديد من طلبات التبرع مقدمة من عدد من الأسر الكويتية لتطوير أجنحة في المستشفيات أو لبناء مراكز تخصصية، لكن للأسف تقوم وزارة الصحة برفض هذه التبرعات بدون إبداء أسباب. يعنى لا الوزارة تبى تبنى ولا مخلينا الناس تتبرع، ورافعة سياسة يبقى الحال على ما هو عليه، وللمتضرر اللجوء للقضاء!!؟

 

At 4/27/2007 1:06 PM, Blogger العين الساهرة

الكويتى الحر

آمين، الله يسمع منا منك

 

At 4/28/2007 10:49 AM, Blogger نون النساء

الأمير تبرع مشكوراً
ذكرتي نقطة يالساهرة
واهي دراسة الجدوى

بناء مستشفى كامل لمرض عدم انتظام دقات القلب..ليش؟؟

مستشفى لامراض القلب يكون افضل واشمل

هذا بعد دراسة الجدوى والنظر لحاجة
القطاع الصحي لبناء مثل هالمشروع..
لسد نقص في الوحدات الموجودة في المستشفيات مثلاً...


كنت اتمنى يكون تركيز التبرع ايضا في مجال الخدمات الصحية المقرونة بالمستشفيات والمرافق والتنظيم

لأنها زفت والحمدالله


:)

 

At 4/30/2007 7:18 PM, Blogger العين الساهرة

نون النسوة

أشكرك على التعليق ومنا إلى وزارة الصحة لعل وعسى تستجيب

 

At 5/02/2007 12:25 AM, Blogger Cr8ivia

True
we need more
mo want
la NEED

waiting