Wednesday, February 21, 2007, posted by العين الساهرة at 2:11 PM
كلما زادت المحن لجأنا إلى البارى عز وجل أن يهون علينا مصيبتنا ويفرج همومنا وغمومنا وكربنا. ونحن نعيش منذ فترة الكثير من المحن والهموم والكرب آخرها كان إستجواب وزير الصحة الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح. أنا لست مع الوزير فقد كان مقصراً في إدارة وزارته وهذا لم يكن خافياً، ولكن وزارة مثل الصحة تحتاج إلى وزير شيخ حتى يستطيع أن يحصل على الموافقات والميزانيات اللازمة لبناء مستشفيات جديدة والإرتقاء بالخدمات الصحية، ويمكن الشيخ أحمد ليس بالشيخ القوى ولا يملك نفوذ أحمد الفهد الصباح، اللى كل ما يدخل وزارة ولا هيئة إلا وزاد رواتبهم وخصص لهم بدلات ومخصصات ، ويتم الموافقة على طلبه بسرعة عجيبة. 0
0
المحزن في الموضوع هو طلب طرح الثقة اللى يمارسه النواب على الوزراء دون إعطاء فرصة للوزير بالإنجاز، فوزارة مثل الصحة إندثرت من أيام العوضى اللى طلع من الوزارة بعد 20 عاماً ولم يساءل عن الإهمال وعدم بناء مستشفيات جديدة، والآن كل وزير يساءل بعد مرور شهمور أو عام عن التقصير وكأن النواب لديهم قوة خارقة لإصلاح البلد وهم من خربه أساساً. فكثير من الرجال أصبحوا يتحاشون الوزارة بسبب عدم رغبتهم في المواجهة مع النواب المرتزقة اللى يخليه يوقف في المنصة ويقعد يتطنز عليه مثل ما فعل الشحومى وهو المتعلم . من قال لك إن الإستجواب معناه الإستهزاء، قدم حقائقك وخلص ليش الطنازة، بس تضييع وقت، أشسوت عليك لما الخرافي كلمك أكثر من مرة ما تعلق وتختصر!!؟ واللى أنا مو فاهمته ليش ما يحددون وقت حق كل مستجوب !!؟شنو ذنبنا نسهر بعد منتصف الليل علشان نشوف الإستجواب!!؟
0
بعد الإستجواب والتحليل بما سيحدث وترقب موظفين وزارة الصحة والكويت عموماً لما سيحدث، يظهر لنا خبر في جريدة القبس أن الحكومة ستؤجل قرارها لما بعد العطلة!!!؟ لأن رئيس الحكومة سوف يغادر اليوم في إجازة خاصة لسويسرا!!!؟ شنو ، الحين الإجازة أهم من مصلحة البلد!!؟ توك رايح في عيد الأضحى!!؟ مداك ولهت عليها!!؟ أنا بصراحة مستغربة من حكامنا الجدد عندهم الإجازة أهم من إدارة شئون البلد!!؟ كل عطلة طاقين عمرهم ومسافرين ومخلين القرعة ترعى وما عليهم، شنو توكم تشوفون الدنيا!!؟ وإذا هامتكم الوناسة ليش قبلتوا بالمناصب!!؟ خلوها حق غيركم الأصغر سناً!!؟ كل واحد طاق فوق السبعين ويبى يحكم ويرأس وهو ماله خلق، كل إجازة طاق عمره ومسافر، وتقولون حق الشعب قعدوا لا تسافرون، تعلموا من القدوة في أميرنا السابق اللى ما كان يسافر إلا حق زيارة رسمية!!؟ الحين حتى الزيارات الرسمية كثروها علشان يقبون!!؟
0
سفر رئيس الحكومة دليل واضح أنه ليس صاحب القرار بخصوص وزير الصحة، وأن أى تكتيت لشراء ذمم النواب لجلسة التصويت من إختصاص شخص آخر، يملك زمام جميع الأمور والباقى طرطنجية!!؟
وإفهم يا شاطر
0
بعد قراءة المقال أنصح بالضغط على الرابط للشعور ببعض الراحة النفسية وإنزال الضغط اللى إرتفع. 0
0


http://www.youtube.com/watch?v=shRODAOrqjc&mode=related&search=
 
17 Comments:


At 2/21/2007 5:49 PM, Blogger !

آآآآآآآآآآآآآآه يالعين ,,

ظربتين في الراس توجع ؟!

بوست ولادة وبوستك :-(((((((((

والله أني حزينة على الكويت والي صاير فيها حسبي الله وهو كافي ونعم الوكيل على كلمن مايبي مصلحت الكويت !!

أما عن ربعك ماكو وصف بس لازم أنسميهم بلاعين البيزة ماكو كلمة أو صف ثاني ؟؟

 

At 2/21/2007 5:52 PM, Blogger !

لص بلادي
بالتمادي . . . يصبح اللص بأوربا مديراً للنوادي،

وبأمريكا، زعيماً للعصابات وأوكار الفساد،

وبأوطاني اللتي من شرعها قطع الأيادي،

.يصبح اللص . . . زعيماًُ للبلاد

أحمد مطر , ايسلم عليك ويقولك القصيدة الي فوق هدية مني لك !!!

 

At 2/21/2007 6:26 PM, Blogger العين الساهرة

Bazoon

كلنا حزينين على الكويت إهيا ديرتنا وفيها اللى نبى، لا حكامك يبون كل اللى فيها لهم بروحهم

الله المستعان

راح أمر أقرأ بوست ولادة

 

At 2/21/2007 6:28 PM, Blogger العين الساهرة

bazoon

الله يسلمه وإشكريه على القصيدة الرائعة

دائما مبدع يا أحمد مطر، وإلى مزيد

العين الساهرة

 

At 2/22/2007 2:56 AM, Blogger The Simper

why are your post like that? take it easy on us please..

the only thing to say is.. alah yastir 3ala el future..

today i was in a discussion with a friend.. and we were talking about the situation in kuwait and how that almost al of kuwaities have good jobs and pay.. i told him, the only reason for that happening is not needing the hands of kuwaities for the jobs being done by non-kuwaities in those low paying jobs.

i believe that those who have been elevated in the jobs scale had gotten places that they don't deserve or at least they can't function well with them!

and it was building and building.. and i guess now we are seeing its effects!

 

At 2/23/2007 1:49 AM, Blogger tweety

يعطيج العافية يا العين على مجهودج ومواضيعج صدقيني انا ما اتابع أخبار الديرة الا منج ومن عاجل وكله مطقوق

وضع النواب اييب اليهد وعيزنا واحنا نقول هذوله نواب القروض والمكافآت ماهمهم الديرة همهم مصالحهم ومصالح اللي وصلوهم السواد الاعظم واذا استمر الحال على جذي ومحد وقفهم عند حدهم بنقول عليه العوض بالمجلس حتى الديمقراطية كرهناها

 

At 2/23/2007 6:48 AM, Blogger freeq8

العين الساهره وبزون

هموم البلاد .. كثير وكبيره .. ولكنها لا تحل فقط بالكلام .. لابد أيضاً من العمل .. فلقد ملننا الكلام .. في كل منتدى وديوانيه ومحفل وحتى " مدونه" لنبدء العمل .. فنحن من أنتخب هؤلاء النواب على الأقل ..؟ ماذا فعلنا لمحاسبة من أنتخبناه ومن قام بتقيم أداء هذا "النائب"..ومن قام بالضغط علي هذا النائب أو ذاك .. للتصويت بهذا الأتجاه أو ذاك .. عن طريق تجميع أعداد من الناخبين وأطلاعه على رأيهم وما يريدون .. ووووو.....الخ من الخطوات التي ممكن أن نقوم بها .. ولم نقم بها .. مجاملات .. نفاق سياسي .. غيبه ..الخ .. أما خطوات فاعله وعمليه نتركها ولا نقوم بها ..؟

هناك الكثير من الأعمال والطرق والخطوات التى أن قمنا بها من شأنها تطوير البلد والرقي به .. ولكننا كالعاده لا نقوم بها وننتظر رحمة "السماء" تنزل علينا .. و ننتقد بشده ونتشره بكثره ونتحلطم في كل زمان ومكان .. مثل قوم "مكاري" .. فلنبدء بأضائة شمعه أو نبدئ بخطوه أولى أفضل من أن نلعن الظلام ..؟

الأخوات إلتين أعز وأحترم .. كلامكم كله صحيح .. ولكن لنجلس لفتره ونحاسب أنفسنا ماذا عملنا لهذه "البلد الطيبه" وكيف نستطيع الحفاظ عليها ..؟

باعتقادي الجواب .. هو الحل أو الخطوه الأولى تجاه تحقيق الهدف

ولهان عليكم .. وبزون حلو شعر "مطر" ويا "عين" كفي الدمع ترى الدمع قتال ... ونشوفكم على خير .. مثل ما وعدتكم راح أكون قريب منكم .. الى اللقاء

 

At 2/23/2007 12:21 PM, Blogger العين الساهرة

the simper

This is my destiny to take about the corruption in my beloved country.

All what you said about Kuwaities is %100 true and correct, and we have to suffer from their leadership to our country for years ahead.

 

At 2/23/2007 12:22 PM, Blogger العين الساهرة

tweety

نبى فزعة كويتية وإنتفاضة ضد النواب والمجلس

 

At 2/23/2007 12:33 PM, Blogger العين الساهرة

freeq8

أولاً أشكرك على المشاركة ، ولأن غيرتك على الكويت مثلنا وأكثر ، أبيت إلا أن تعلق على الموضوع

بصراحة كلامك صح، نبى فعل، أنا كنت قاعدة أفكر من مدة حتى كنت راح أكتب بوست بالموضوع، ماذا فعل النواب بعد الإنتخاب؟ أبسطها، كثير منهم قال إنه راح يسوى لقاءات إسبوعية أو شهرية مع الناخبات!!؟

كله حجى انتخابات، بصراحة الحريم وقت الإنتخابات كانوا مثل المراهقات اللى يفرحون لما يغازلهم واحد، وطبعاً الغزل راح بعد تحقيق المراد والفوز بالمقعد الإنتخابى!!؟

نريد فزعة وإنتفاضة ضد النواب ، وتكون إنت يا فرى كويت قائد الإنتفاضة

 

At 2/23/2007 11:11 PM, Blogger !

العين ,,,

أسعد الله مسائك ,,

سيدتي الرجاء المرور على بوصالح !!


http://kuwaitspeaker.blogspot.com/

 

At 2/23/2007 11:17 PM, Blogger !

العين وفري الكويت ,,

أسعد الله مسائكم ,,

أي نعم نبي فزعة المثل يقول طق المربوط أيخاف المفتلت ؟؟

والحين وقت الطق بهالمعنى"الطق والحساب العسير " حيث أن المجلس شكلة مو أمطول بس خلاص الديرة ماشية على البركةورايحة الي الهاوية لازم نوقف ونقول بس وألف بس ؟؟

ولي موعاجبة خل بشرب من البحر ؟؟

دمتم بخير

 

At 2/27/2007 9:18 AM, Blogger freeq8

العين وبزون

خواتي الغاليات ..!! أولاً لابد من تشكيل جماعات ضغط على النواب ..!! وذلك لأيصال ما نريده لهم ..وما نريد للكويت أن تكون ..!! وليس ما نريده نحن لأنفسنا أو لشخوصنا ..!! ولنبدء من تحديد الهدف الذي قاله سمو الأمير : وهو أن تكون الكويت "مركز مالي " فلابد من وجود حكومه قادره على تحقيق هذا الهدف..!!تضع خطه مفصله قابله للتطبيق على المدى القصير والطويل ..!! وأن يتغير النظام التعليمي .. والقوانيين .. والأجراءات ..!! وان تتضافر الوزارات المختلفه لتطبيق هذه الخطه ..!! وان يكون مجلس الامه " المراقب" على تطبيق الخطه وأصلاح الخلل والانحراف ..!! والمحاسبه والتقييم ..!! وان نراقب نحن نواب الأمه ونحاسبهم على ذلك ..!! هذه الطريقه السليمه للنهوض بهذه البلد ..!! أما اقتراحك أن اترئس هذه الحركه ..!! فأنا لا اصلح لهذه المهمه لاني لا أعرف الدبلوماسيه ولا المهادنه ولاعقد الصفقات ..!! والسياسه كم تعرفون هي "فن الممكن" .. !! ولاني صريح زياده عن اللزوم ..!! وصراحتي تجرح كثيراً من الناس فأنا كما قلت لا أصلح ..!! هذه بعض الخطوات ما عليكم ألى ان تجمعوا من يؤمن بها حولكم وتبدؤا العمل ..!! أشوفكم على خير ...!!؟

 

At 2/28/2007 12:47 AM, Blogger Cr8ivia

عيزت احاول اعلق

الله يرحمك يا يابر الاحمد
طوال حكمه ما خذا اجازه خاصة

الله يستر من الياي

بس نقول
الله يستر و ربي يعدلها

u never know ..

 

At 2/28/2007 8:44 PM, Blogger العين الساهرة

bazoon

سيروا ونحن من ورائكم

 

At 2/28/2007 8:48 PM, Blogger العين الساهرة

freeq8

مشكور على النصائح الثمينة، بالنسبة لدائرتى فنوابى هم الخرافي والصقر!!؟ ولاهين هالأيام بالأسهم والتحييد، لكن راح أحاول نشر توجهنا عبر دوائر أخرى بها نواب صالحون

 

At 2/28/2007 8:49 PM, Blogger العين الساهرة

cr8ivia

صاجة، الله يرحمه، والله يستر من الياي