Thursday, April 05, 2007, posted by العين الساهرة at 5:15 PM
منذ أن تولى الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم لاحظنا غياب التنسيق للمراسيم والتشريفات في الزيارات الرسمية والغير رسمية لسمو الأمير من ناحية مواعيد الزيارات ، كيفية الدخول للضيوف والسلام على سمو الأمير، كذلك أين يقف الضيوف ومتى يجلسون. 0
0
فالشيخ خالد العبدالله الصباح الناصر الصباح رئيس المراسم والتشريفات الأميرية مومصدق نفسه بهذا المنصب، وكفاية طول إسمه اللى يدل على إنه شخص شايف نفسه ونافش ريشه، لكن الأهم مو عارف شغله. فعلى سبيل المثال، عندما قامت الشخصيات الكويتية النسائية بزيارة سمو الأمير للتهنئة بتولى الحكم لم يقم سمو الأمير بإجلاس النساء ولم يقم الشيخ العبدالله بتذكيره!!؟ فكان اللقاء كله على الواقف، تخيلوا ألقت معصومة المبارك كلمة وشعر من إحدى الأخوات، ورد عليها سمو الأمير بالشكر وإنتهت الزيارة ولم يجلسن!!؟بينما في زيارتهم لسمو ولى العهد قام سموه بإجلاس النساء ودار حديث ودى جميل والجميع جلوس!!؟
0
موقف آخر ، عندما قام سمو الأمير بتسليم شهادات التخرج على طلبة الجامعة، وقف في آخر الصف!!؟ بعد وزير التربية!!؟ مو المفروض يكون الترتيب رئيس الكلية، ثم سمو الأمير ، ثم وزير التربية، ثم مدير الجامعة!!؟ ولا آنا غلطانه!!؟ الوزيرة نورية الصبيح وقفت صح في حفل التطبيقى. عيل سعادة الشيخ العبدالله شنو مهنته، بس يترزز أمام الكاميرات ويدز الناس!!؟
0
حفلات الجامعه والتطبيقى والتربية وغيرها كانت دائماً تبدأ الساعة التاسعة. الآن تبدأ الحفلات الساعة العاشرة والنصف!!؟ كذلك عندما يقوم سمو الأمير بزيارة الدواوين الكويتية في رمضان أو لتقديم العزاء وحتى في الفنادق للتهنئه بالزواج، فإنه يدخل لوحده ولا يكون هناك شخص يصل قبله ليخبر الحضور بقدوم سمو الأمير حتى يصطفوا ويضعوا البخور، إنما يتفاجئوا بدخوله عليهم!!؟ لقد أخبرنى أكثر من شخص بنفس الأحداث، بصراحة يجب على سمو الأمير أن يلاحظ أن هناك خلل في المراسيم ويأتى بشخص أكثر خبرة من الشيخ العبدالله. فما حدث في حفل التربية عندما قام سمو الأمير بالإشارة إلى د. سعيد البنا حتى يسلم عليه، ووقوف د. البنا مدهوشاً وهو يشاهد سمو الأمير يتجه نحوه ثم نزول شادى الخليج والملحنين ومن هب وب للسلام على الأمير ، فهو بالتأكيد مظهر غير حضارى ويعرض حياة الأمير للخطر لعدم تمكن قوات الأمن من السيطرة على الموقف. أين الشيخ عبدالله ليجعل الأمير يغادر إلى غرفة أخرى ويأتى الجميع للسلام كما حدث في مجلس الأمة. ولا يريد أن كل جهة تنسق على كيفها وهو يتفرج. الشيخ عبدالله أحد الموظفين في ديوان سمو الأمير اللى يجب أن يستغنوا عن خدماتهم وعلى الفور ويأتوا بشخص يعود بنا إلى العصر الذهبى للمراسيم. إذا كان الشيخ العبدالله عاجبته وظيفته خله يشاهد أشرطة سمو الشيخ جابر يرحمه الله ويتعلم!!؟
 
14 Comments:


At 4/05/2007 8:00 PM, Blogger !

العين ,,

دايم البطانة الي داير مدار الشخص تأثر فية وبسلوكة أما الي الاحسن أو الاسؤ والضاهر أن سمو الامير بطانة لوعة وبلاعيين بيزة ومايبون الخير لا حق سمو الامير ولا شعبة من طقة العبدالله هذا واحمد الفهد .
الله يرزقة البطانة الصالحة ويبعد عنة عيال الحرام ويصلحة .

 

At 4/06/2007 5:53 PM, Blogger العين الساهرة

Bazoon

Do you know that the two you mentioned are cousins from mother's side!!?

Why can't the person want that kind of people and not the opposite!!?

I cannot say any more.

 

At 4/06/2007 7:44 PM, Blogger The Simper

كا ما أقرا شي جديد تكتبينة ، اتنهت عقب ما اقراه، وابتدي اغني "يا عين و يا عين دمعج ما تهلينا"

أنا صارلي فترة ما أتابع الاخبار المحلية و ما شفت حفلة التخرج

بس أذكر صور الشيخ عبدالله، دايما أمام الكاميرا في اكثر من مكان وطريقة تصرفة مع الناس اللي يكونون حول الامير

انا وايد أومن بالطريقة المؤسسية لأي جهة كانت، وزارة شركة أو قسم صغير و هذا مو لأي سبب، ولكن أمور كثيرة لابد أن يتم تأديتها بصورة صحيحة بأي وقت و عن طريق أي شخص

 

At 4/06/2007 9:17 PM, Blogger !

AL3IN ,,

ME TOO !!!??

AND IF YOU GET IT PLZ TELL ME !!

 

At 4/07/2007 10:03 AM, Blogger albandry

صادسة خويتي
بس ايترزز للصور
وكله حوسة وكله مدوده
وموكب الشخ ماله هيبة ولا له زهو
ولاحظت الوفود الزائرة
شلون منحاسة ولا في ترتيب وكلمن هب ودب يطب ايسلم عليه


اهوا تبين الصج لو الشيخ يبي غير جذي جان عرف من ينقف
بس شتقولين

 

At 4/07/2007 2:01 PM, Blogger الحجيه

السلام عليكم جميعا

أختي العزيزة العين الساهرة كنت مثلج أقارن بين الزمنين الماضي والحاضر ولكن شعرت بحسره شديدة وألم بس في الأخير توصلت الى قناعه أن المقارنة غير منصفه والسبب اختلاف الشخصيتين تماما وبعدين التمسك بالقيم الدينية له علاقة كبيره بتقويم طبيعة الإنسان والعكس صحيح القصد ما لنا إلا الدعاء بأن ربي يصلح الحال ويجعله بأحسن حال أنشاء الله

 

At 4/07/2007 10:34 PM, Anonymous Anonymous

Dear sister,
I was one of the ladies in that meeting and we all loved the sincere way off the Amir who stayed standing while talking to all off us and Dr.maasouma replied back. Khaled Al-sabah was very polite with all off us and we thanked him for his professionalist way. Please don't spread lies about others. I was there and the meeting was extremly great. also be informed that Mr. khaled was also deputy head of protocol during Shaikh Jaber peace be upon him and later became head of protocol also during Shaikh Jaber Al-Ahmad. So Mr. khaled is Staff of the late amir and continued with Shaikh Sabah Al-Ahmad as head of protocol.

 

At 4/08/2007 5:23 PM, Blogger العين الساهرة

the simper

هالكثر كاسرة خاطرك إنى شايله هموم وايد؟

يعجبنى إسلوبك في تحليلك للأمور، أنصحك بالإستمرار بمقاطعة الأخبار المحلية لأنها مافيها شىء يسر

 

At 4/08/2007 5:26 PM, Blogger العين الساهرة

albandry

الشكوى لله إوخيتى البندرى، كلامج عدل الشخص تعرفينه من اللى حواليه

 

At 4/08/2007 5:27 PM, Blogger العين الساهرة

الحجية

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صحيح كلامج مافى مجال للمقارنه، لأن الشخصيتين مختلفتين تماماً ، لكن كنا نأمل إن هذا المنصب الرفيع يغير من طباع الشخص، لكن ما لنا إل الدعاء بالصلاح لحفظ بلدنا من كل شر، اللهم آمين

 

At 4/08/2007 5:41 PM, Blogger العين الساهرة

anonymous

Well, good for you.

If you think that one of the protocol is to meet people and chat with them standing!! then I think you and Shaikh Khalid need to take lessons in protocol.

However, why didn't Shaikh Nawaf did the same, have a meeting with you all standing?

 

At 4/17/2007 11:06 PM, Anonymous Anonymous

والله الديره فيها مشاكل أكثر من وين وقف العبدالله وشولن دش الأمير ....

أكيد أكيد أكيد يالعين الساهره سهرانه وحسرانه لانج مقهوره منه .. يعنى اشمعنه اهو ..ليش مو وزير اللىحاطه علية وليش مو حاطه علي ناس امسببين مشاكل بالديرة وقاعدين يلعبون بالملايين ..

اعترفى انتى تبينه وانا اول مره اشوفه اكيد مشتهيته ومو طايلته لانه مزيون

انا بنيه مثلج واحس انج مقروصه والا تتعبين علي موضف بدال لا تتعبين علي وزير او نائب باقوا الملايين

أحس انه البلوق مالج وايد فاشل وغيرى المواضيع احسن

 

At 4/22/2007 2:41 PM, Anonymous Anonymous

أيام الشيخ جابر كان اللي ماسك شئون التشريفات المرحوم عبدالعزيزالعبدالرزاق والظاهر أحتاسوا من بعده